يخطو العراق خطى ثابتة باتجاه محاربة الأمية والقضاء عليها لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وعلمية على المجتمعي العراقي، حيث يتم تخريج آلاف من الدارسيين في دورات محو الأمية كل عام.
وبهذا الصدد أكدت وزارة التربية أن أكثر من 35 ألف دارس، شاركوا في امتحانات محو الأمية والتعليم المسرع للسادس الابتدائي.
وقال مدير عام الشؤون الفنية في الجهاز التنفيذي لمحو الأمية التابع لوزارة التربية، وسام ناهض عبود، في تصريح صحفي: إن “العدد الكلي للمشاركين في امتحانات مراكز محو الأمية والتعليم المسرع للسادس الابتدائي لهذا العام، بلغ 35 ألفاً و533 دارساً في بغداد وبقية المحافظات”.








